كيفية إنشاء محفظة الاثريوم Myetherwallet خطوة بخطوة

شرح كيفية إنشاء محفظة Ethereum

كيفية إنشاء محفظة الاثريوم Myetherwallet خطوة بخطوة

سبق ونشرنا في موقع الكريبتو كيفية شراء وبيع العملات الرقمية المشفرة بتقديم شروحات وأدلة مصورة لكيفية فعل ذلك.

لكن معرفة كيفية شراء وبيع العملة المشفرة في منصة تداول العملات المشفرة ليست كافية، حيث يجب وجود محفظة للعملات الرقمية لحفظها وتخزينها بشكل آمن.

قد يكون ترك الرموز الرقمية في المنصة التداولية مخاطرة كبيرة.

إذا تم اختراق المنصة، فقد تختفي العملات الرقمية التي تعبت في تحصيلها بكل بساطة.

وعليه في هذه المقالة سنقدم شرح لكيفية انشاء محفظة للعملات الرقمية:

ما هي محفظة العملات المشفرة؟

محفظة العملات المشفرة هي ببساطة محفظة رقمية تستخدم لإرسال واستقبال وتخزين الأصول الرقمية مثل البيتكوين والايثيريوم والريبل…

محفظة العملات المشفرة هي ما يمنحك السيطرة الكاملة والمطلقة على أموالك.

حيث تعد أداة حيوية لجميع مستثمري الكريبتو وكذلك أي شخص يتطلع إلى الاستفادة من العديد من الفرص التي توفرها شبكة البلوكشين.

كيفية إنشاء محفظة إيثريوم:

سنقوم في هذا المقال بشرح كيفية إنشاء محفظة إيثريوم باستخدام محفظة MyEtherWallet التي تعتبر أحد المحافظ مفتوحة المصدر التي جرى تطويرها بشكل حر من مجتمع الكريبتو.

كما توجد هناك العديد من المحافظ سواء على سطح المكتب أو على شكل تطبيقات على الهواتف الذكية يمكن تنزيلها واستخدامها في تخزين العملات الرقمية.

وتختلف كل واحدة منها على الأخرى بحسب المزايا المتوفرة وطريقة العمل.

  • لإنشاء محفظة على myetherwallet نتوجه أولا myetherwallet.com.
  • قبل المرور للمرحلة الثانية يجب التأكد من عنوان الموقع بأنه صحيح ومطابق لما هو معروض:

https://www.myetherwallet.com

  • بمجرد الوصول إلى الموقع، ضمن القائمة الرئيسية، انتقل إلى ” New Wallet” لإنشاء محفظة جديدة.
  • سيُطلب منك إدخال كلمة مرور.
  • أدخل كلمة مرور قوية، ثم انقر فوق “إنشاء محفظة جديدة”.
  • اكتب كلمة المرور الخاصة بك واحفظها بأمان حيث يمكنك استرجاعها بسهولة.
  • الخطوة التالية هي تنزيل ملف keystore / json تماما مثل كلمة المرور الخاصة بك بأمان تخزينها وعدم مشاركتها مع أي شخص.
  • خطوتك الأخيرة سوف تقودك إلى المفتاح الخاص يجب حفظه وتنزيله، هذه أيضا معلومات حيوية يجب الحفاظ عليها بأمان وعدم مشاركتها مع أي شخص.
  • الآن قمت بإنشاء محفظتك بنجاح.

الآن في أي وقت تريد الوصول إلى محفظتك، يمكنك ببساطة الدخول للموقع https://www.myetherwallet.com

ثم النقر على أيقونة إرسال أو استقبال الايثيريوم والرموز في القائمة الرئيسية.

يمكنك استخدم المفتاح الخاص لتسجيل الدخول والعنوان العام وتسليمه لمن يريد إرسال عملات لك.

المثال أعلاه والمتمثل في محفظة myetherwallet ليس توصية، بل لأغراض التوضيح فقط.

حيث هناك العديد من الأمثلة على رأسها:

Coinbase ، Electrum ، Jaxx ، Mycelium ، GreenBits ، Blockchain ، Trezor و Ledger Nano S.

الآن بعد أن تعرفنا على كيفية انشاء محفظة والتي تعد طريقة سهلة وواضحة نمر للخطوة التالية وهي:

كيفية حماية محفظة العملات الرقمية:

أول شيء يجب أخذه بعين الإعتبار الحفاظ على كلمات المرور والمفاتيح الخاصة بك بشكل آمن، لأنها الشيء الأهم والخطير الذي يستهدفه أغلب القراصنة والمحتالين.

بمجرد وصول شخص ما إلى كلمات المرور والمفاتيح الخاصة بك تختفي أموالك.

سلامتهم لا ينبغي أبدا التساهل بها أو منحها لأي طرف ثالث.

كلمة المرور القوية هي الخطوة الأولى لتأمين المحفظة.

يجب عليك التأكد من عدم وصول أي شخص آخر إلى كلمة المرور والمفتاح الخاص بك.

تلاحظون كيف نكرر الحديث حول حماية المفاتيح الخاصة والرقم السري وذلك لأهميتهما القصوى.

يمكن تفعيل بعض طرق الحماية، مثل:

تمكين المصادقة الثنائية:

استخدم المصادقة الثنائية لتسجيل الدخول للمحفظة.

تتطلب المصادقة الثنائية قيام المستخدم بتوفير أكثر من مجرد كلمة مرور ومفتاح خاص للوصول إلى الحساب.

لذلك حتى لو قام شخص ما بالوصول إلى كلمة المرور، فلا تزال هناك معلومات مفقودة لإكمال عملية الدخول.

تنويع المخاطر:

تجنب تخزين كميات كبيرة من الرموز والعملات الرقمية في محفظة واحدة أو منصة واحدة لتبادل العملات المشفرة، ويمكن اتباع المثل المشهور الذي يقول:

“لا تضع كل البيض في سلة واحدة”.

عن طريق توزيع عملاتك الرقمية في العديد من المحافظ ، فإنك تقلل من المخاطرة بشكل كبير عند وقوع المأساة.

في النهاية عالم الكريبتو عالم جديد ويحتوي على الربح ويتميز بالمخاطرة العالية.

نأمل أن يكون هذا المقال يقدم فكرة حول المحفظة الرقمية وكيفية انشائها واستخدامها وحمايتها.

اقرأ أيضا:

كيفية إنشاء و استخدام محفظة Blockchain.info

أفضل 5 محافظ تخزين البيتكوين

 

شارك